عروض CPA


ماهي عروض CPA وما هي انواعها ؟

في هذا المقال سوف نشرح للمبتدئين في مجال CPA ماهي عروض CPA.

ايضا سوف نتناول اهم واشهر انواع عروض CPA .

يعتبر تسويق عروض cpa المجانية من أسهل طرق الربح من الأنترنت التي كانت ولا تزال تدر أرباحا كبيرة على المحترفين ، كما أنها تناسب المبتدئين الذين لا يزالون في طور تعلم أساسيات التسويق الإلكتروني ، لأن الذين يستفيدون من هذا النوع من العروض لا يطلب منهم أكثر من إدخال بريد إلكتروني أو رقم هاتف مقابل الحصول على العرض مجانا ، وقد يطلب منهم الإجابة على بعض الأسئلة . بالتأكيد هناك عروض تطلب دفع المال لشراء منتج أو خدمة وهذا النوع من العروض نسبة عمولتها أكبر لكنها لا تناسب المبتدئين . وقبل الحديث بالتفصيل عن هذه العروض يجب أن نعرف أولا ماهية هذه cpa ، ونعرف شركات cpa ودورها وكيفية التسجيل فيها واختيار العروض المناسبة لنسوق لها .

ماهي CPA ؟

كما هو معلوم هناك عدة أساليب تستخدمها شركات الإعلانات لتحديد سعر الإعلان وقيمة العمولة التي تدفعها للناشرين .


النوع الأول هو الدفع مقابل الظهور : ويصطلح عليه ب CPM وهي اختصار لجملة cost per mille ويعني الدفع مقابل ألف مشاهدة ، وهنا الناشر يربح بمجرد ظهور الإعلان والمعلن يدفع مقابل ألف مشاهدة .


النوع الثاني هو الدفع مقابل النقرة : ويصطلح عليه ب CPC وهي اختصار لجملة Cost Per Click وهنا يدفع المعلن ويتلقى الناشر عمولته عندما يتم الضغط على الإعلان وزيارة صفحة الهبوط .


النوع الثالث هو الدفع مقابل الفعل : وهو الذي يهمنا في هذه الدورة ويصطلح عليه ب CPA وهنا يدفع المعلن ويتلقى الناشر عمولته عندما يدخل الزائر إلى العرض وينفذ المطلوب منه سواء كان ذلك تسجيل حساب أو فقط وضع إيميله أو رقم هاتفه أو وضع بيانات بطاقته البنكية إذا كان العرض لشراء منتج أو خدمة .

ماهي شركات CPA ؟


شركات cpa هي منصات إعلانية تختلف عن المنصات التقليدية التي تدعمCPM و CPC والتي لا تضمن استفادة المعلن لأنها تضمن له الظهور والترافيك بينما يقع على عاتقه إقناع الزائر . شركات cpa على عكس الأخرى المعلن يدفع مقابل التحويل أو فعل يشترط أن يقوم به الزائر ،تم إنشاءها لتكون وسيطة بين المعلنين والناشرين ، بحيث يسجل المعلن في موقع الشركة ويقوم بوضع إعلانه الذي هو عبارة عن عرض يقدمه موقعه أو شركته ، قد يكون هذا العرض مجانيا مقابل الحصول على بريد إلكتروني أو رقم هاتف وقد يكون عبارة عن منتج أو خدمة للبيع أو عرض مجاني محدود زمنيا للإستفادة من خدمة ، هناك الكثير من الأنواع سنتعرف عليها لاحقا ، وغالبا ماتكون هذه العروض موجهة لدولة واحدة أو عدة دول . بعد ذلك يأتي دور الناشر الذي يسجل بدوره في موقع شركة cpaالوسيطة ويقوم باختيار العروض التي يستطيع الترويج لها مقابل العمولة المحددة سلفا مقابل كل شخص يستفيد من العرض .

وطبعا شركة cpa تربح عمولتها من هذه العروض فهي كوسيط تربح من الطرفين ، وفي نفس الوقت تضمن للناشر عمولته لأنها تأخذ المال مسبقا من المعلن وتستخدم برامج وأدوات للتتبع وبالتالي هي تعرف مصادر الترتفيك كما تعرف عدد المستفيدين من العروض والدول التي دخلوا منها وتحسب كل شيء وتقدم إحصائيات متاحة للمعلنين والناشرين ، كما أنها تستطيع التمييز بين التحويلات الشرعية وغير الشرعية فأي إمكانية للغش من المعلن أو الناشر شبه مستحيلة .

كيف تسجل في شركة CPA وهل تقبل كل المسجلين ؟


هناك الكثير من شركات cpa على شبكة الأنترنت ، وليس كلها يقبل المبتدئين ، شخصيا أفضل موقع Peerfly لكنه مع الأسف لا يقبل المبتدئين ولكن إن كنت تملك مدونة حتى مع دومين blogspot وصفحات متخصصة وعليها تفاعل على الفايسبوك يمكنك التسجيل فيه ، سيراسلك Affiliate Manager وسيسألك أسئلة منها ماهو متعلق بالنيتش أو التخصص الذي تود التركيز عليه وسيعيد طرح بعض الأسئلة التي سبق وأجبت عليها أثناء التسجيل لاختبار جديتك ، إذا استطعت إقناعه سيقبلك على الفور وسأقدم لك بعض النصائح ليتم قبولك بسرعة فقط شاهد هذا الفيديو الذي شرحت فيه طريقة التسجيل في Peerfly:


في حالة لم تنجح في الإنضمام لشركة Peerfly أقترح عليك شركتان سيتم قبولك فيهما على الفور وهما Cpagrip و Adworkmedia لهاتين الشركتان ميزة القبول الفوري وإن كنت لا تتوفر على موقع وتمنحك أيضا أدوات رائعة جدا تساعدك على الترويج للعروض وتحقيق نتائج ممتازة سأشرحها لاحقا ، مثل أداة قفل المحتوى وأداة قفل الرابط .


كيف تختار العروض من أجل الترويج لها ؟


بعد التسجيل في شركات cpa والقبول يمكننا الدخول إلى العروض لمعرفة مايناسبنا للترويج له ، وكمبتدئين يجب علينا التقيد بالتالي :

1- إختيار نيتش أو نيتشات نستطيع التركيز عليها أكثر من الأخرى.
2- البدء بالعروض المجانية التي لا تطلب المال من المستخدم لأنها الأسهل لنا كمبتدئين.
3- اختيار الدول التي يمكنك استهدافها بالترافيك المجاني.
4- اختيار العروض التي لها نسبة تحويل عالية حتى لا يصعب علينا تسويقها.


5- قراءة شروط العرض لمعرفة المسموح به وغير المسموح .

كيف أسوق لعروض cpa ؟


قبل التسويق لأي عرض من عروض cpa ينبغي الإنتباه إلى المسموح به وغير المسموح من الشروط التي كتبها المعلن ، هذه أول خطوة ، وبعد ذلك قرر بخصوص خطتك التسويقية ، وبشكل عام سيكون عليك في الغالب استخدام صفحة هبوط ، وهي صفحة وسيطة تضع فيها رابط العرض وتبدأ التسويق عن طريق رابط هذه الصفحة ، هذه الصفحة يمكن أن تكون عبارة عن مقالة كتبتها ونشرتها في مدونتك وقد تكون صفحة مصممة بشكل خاص من أجل العرض ، لا تقلق إذا كنت مبتدئا في هذا الأمر فسنشرح كل شيء في حينه .


صفحة الهبوط تلك تكون غالبا هي الحل لتجنب الحظر ، فقد يكون شرط المعلن هو ألا تقوم بعمل إعلان ممول ، وهو يقصد بالطبع إعلان ممول برابط مباشر نحو العرض ، وقد يكون شرطه ألا تستخدم التسويق عن طريق البريد الإلكتروني ، إلى غير ذلك من الشروط ، ودائما يمكنك القيام بما يحلو لك شرط استخدام صفحة هبوط تعود إليك وترسل الترافيك إليها .


وبشكل عام حتى لو وجدت عرض يسمح باستخدام مواقع التواصل الإجتماعي كالفايسبوك وتويتر ويوتوب فلا تضع رابط العرض مباشرة في هذه المواقع لأنها نفسها تحظر روابط cpa ، فهي نفسها شركات إعلانية وتعتبر شركات cpaمنافسة لها ، وإذا فعلت ذلك ستعرض صفحاتك وحساباتك للحظر .


وعموما يمكنك الربح من عروض cpa باستخدام طريقتين :


الطريقة المجانية :


إذا لم تكن تملك المال الكافي لعمل إعلانات ممولة ، ستقوم بإنشاء صفحات الهبوط وتنشر على صفحاتك على الفايسبوك وتنضم للمجموعات وتنشر عليها شرط أن تنضم لمجموعات مختصة في النيتش الذي تسوق له ، ويمكنك أيضا استخدام تويتر وأنستغرام وقناة متخصصة على اليوتوب ، بالإضافة إلى النشر على بلوجر ويمكنك أيضا إنشاء مدونة مجانية بالووردبريس على استضافة مجانية ، ويمكنك استخدام موقع ك Weebly أو Wix لإنشاء صفحات الهبوط ، ستتعب كثيرا ولكن الأمر يستحق ، وبعد أن تجمع رأسمال بصعوبة بالغة يمكنك استخدامه في الطريقة المدفوعة لتبدأ في جني الأرباح الحقيقية التي تستحقها بعد المرور من التجربة التي تعلمت منها وعرفت من أين تؤكل الكتف .


مواقع إجتماعية لا يستخدمها العرب كثيرا ويستخدمها الأجانب بكثرة :


- موقع Pinterest
- موقع Reddit


الطريقة المدفوعة :


لا ينصح بالبدء بها حتى تتعلم القيام بها بالطريقة الصحيحة والدروس متوفرة الآن على اليوتوب ، يكفي البحث والتعلم بالطريقة الصحيحة :


- إعلانات الفايسبوك
- إعلانات جوجل أدس


هناك الكثير من المنصات الإعلانية الأخرى التي يمكنك استغلالها كمثال :


- موقع adfly
- موقع Popcash
- موقع Popads
- موقع Adcash


وهي مهمة جدا بالنسبة للعروض التي تقبل ترافيك من نوع Popup وPopunder

Post a Comment

أحدث أقدم